أخر الأخبار

"المياه هي الحياة والغذاء" احتفالية بيوم الأغذية العالمي في متحف الطفل.. الجمعة

الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة
الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة


اعلن الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة عن تنظيم احتفالية بمناسبة يوم الاغذية العالمى ، تهدف إلى التوعية العالمية بِمعاناة الجِياع ومحتاجى الأغذية في العالم، وإلى تشجيع الناس في مُختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجُوع ، ويحمل شعار الاحتفالية لهذا العام  "المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء"  وهوالشعار المعلن للإحتفال باليوم من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحده FAO   .

اشار الدكتور نبيل حلمى  الى ان العالم يحتفل في اكتوبر مِن كُل عام بِاليوم العالمي للغذاء وَهو يَوم أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لِمُنظمة الأمم المتحدة ) ، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم على نِطاق واسع مِن قبل العديد من الجهات المعنية بالأمن الغذائي .

كما اكد الدكتور نبيل حلمى ان الاحتفال  بيوم "الأغذية العالمي" ينظم يوم بعد غد الجمعة  27 أكتوبر الساعه 3 عصراً بمركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) ، احدى المراكز الابداعية التابعة الى جمعية مصر الجديدة  ، وهو يوم تثقيفي توعوي ترفيهي  ينظم  بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة  جيهان حسن .
اوضح الدكتور نبيل حلمى ان الإحتفال يشمل العديد من الأنشطة والورش  للأطفال تتنوع بين الرسم والتلوين والأوريجامي  ، كما تقدم دكتورة إيمان نوار  ،المشرف على مشروع أتوبيس الفن الجميل  محاضرة  تفاعليه للأطفال للتوعية بثقافة الغذاء الصحي ، يعقبها ورشة تطبيقية عن محتوي المحاضرة.

وخلال اليوم يلتقي أولياء الأمور مع هبه أنور ، مدرب مبادئ الحياة الصحية فى  ندوة تحت عنوان  "فن الاختيارات الذكية لحياة صحية " .

 

ترشيحاتنا